samedi 23 avril 2011

الموقع الفيسبوكي لحركة المتصرفين بالمغرب هو جمع عام إلكتروني و ليس افتراضي، وهو بذلك سيكون سيد نفسه.

أظن كما ذكرت في السابق أن فكرة خلق إطار موحد جديد لهيئة المتصرفين هو نابع من هم يحمله العديد من المتصرفين الدين لاحظوا التشتت المريع لهده الفئة نظرا لتعدد النقابات و الانتماءات و غياب تام عن الساحة. من جانب آخر إذا كان دور النقابة هو نضالي محض حول التعويضات و القوانين الأساسية فان دور الجمعيات ينصب بالإضافة إلى الدفاع عن المصالح على التوعية و و الإعلام و الالتفاتة للجوانب الجوانب المهنية و الوظيفية و هذا ما يحتاجه المتصرفون.
لا أريد أن أطيل عليكم و لا حتى أن أبلغكم عن موقفي في شأن الخيار بين ماهو إطار جمعوي أو إطار نقابي أو حتى تنسيقي لأني أعتبر أن ما أصدرته الأخت فاطمة بنعدي هو استطلاع رأي خاص بأعضاء المجموعة الذين وضعوا ثقتهم التامة في أي قرار سينبثق من الجنة التحضيرية.ولكن نظرا لعدم إمكانية هذه الأخيرة في الحسم الفوري للإطار المؤسساتي الذي سنختاره ليس كبديل عن النقابات و إنما كموحد لما فيه خدمة و مصلحة لكافة المتصرفين. و انطلاقا لما سبق فقد قررت اللجنة الرجوع إلى رأي أعضاء المجموعة لأننا و بشكل ديمقراطي تشاوري نعتبر أن الموقع الفيسبوكي لحركة المتصرفين بالمغرب هو جمع عام إلكتروني و ليس افتراضي، وهو بذلك سيكون سيد نفسه.
لذا أرجو من كافة الأعضاء أن يتحملوا مسؤوليتهم التاريخية في الخيار الإستراتيجي للشخصية المعنوية لحركة المتصرفين بالمغرب .
ماذا نريد؟نقابة إتحاد،جمعية...

10 commentaires:

  1. مبروك هذا المولودالذي نوخوا فيه الخير الكثير لهذه الفئة المغبونة، إذ لاهي لاتتوفر على إطار يحميها ويمزها عن غيرها من الموظفين، فضلا على عدم توفرها على الراتب المناسب الذي يوازي العمل الموكول إليها كمستشارين وأطر مسيرة للشأن العام، ماعدا رؤساء الأقسام والمصالح الذين يستفيدون من تعويض عن المسؤلية ، وإن كان هذا التعويض يبقى ضعيفا، رغم كثرة الكلام عن إمكانية الرفع منه، المهم يبقى لهذا المرفق أن يلعب دوره في تحقيق الحاجيات الملحة حسب الأولويات، ويبقى سؤالا مطروحا عن إمكانية الإطلاع على القانون الأساسي للإتحاد وكذا عن تكوين الإتحادات المحلية

    RépondreSupprimer
  2. حقا وصدقا ان خلق هذا الاطار التنظيمي للمتصرفين سيساعد على التعريف اكثر بامال والام هذه السواعد البناءة للادارة العمومية في كل مجالاتها الخدماتية والتنموية دون ان تحظى بالتفاتة حقيقية لتحسين اوضاعها المهنية والاجتماعية والمعنوية والمادية

    RépondreSupprimer
  3. المرجو من الإخوان الساهرين على تتبع وضعية المتصرفين موافاتنا بالمستجدات التي توصلوا اليها مع الحكومة، والتعجيل باستخراج النظام الأساسي وتطبيق المساواة في الأجر مع الفئات المماثلة من رجال السلطة ومهندسين ومنتدبين قضائيين، معبرين لكم عن التضامن الللامشروط لما فيه خير لفئة المتصرفين عماد الإدارة المغربية والسلام

    RépondreSupprimer
  4. هِسبريس - طارق بنهدا
    الجمعة 22 مارس 2013 - 18:18

    عبر وزير الدولة، عبد الله بها، عن تفهمه لمطالب المتصرفين والمتصرفات الذي احتجوا وطنيا أمام البرلمان في فرصتين، كاشفا، في لقاء استضاف فيه ممثلين عن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، عن كون السياسات السابقة الخاصة بتدبير الموارد البشرية العمومية "افترقت إلى نظرة شمولية وخضعت لمنطق التفتيت والرضوخ للمقاربة الفئوية".

    وفي وقت صرح فيه بها بصعوبة حل الملف في الوقت الراهن، واعدا "بوضع آلية لدراسة الملف المطلبي"، أوضحت فاطمة بنعدي، رئيسة الاتحاد، أن الهيئة ماضية في "رد الاعتبار لمهنة التصرف وإصلاح الاختلالات التي تعرفها هيئة المتصرفين" والناتجة، حسب بنعدي، عن السياسات الحكومية المتعاقبة.

    وجدد الاتحاد طلبه بفتح حوار جاد ومسؤول لإيجاد الحلول "من أجل نظام تعويضات عادل ومنصف"، مشيرا أن ملفه المطلبي قوبل بنهج "سياسة الصمت والتجاهل" من طرف الجهات المسؤولة (الوظيفة العمومية والمالية والشؤون العامة والحكامة).

    RépondreSupprimer
  5. ما جديدك يا إتحاد، لم نعد نسمع عنك شيئا، أتمنى أن تكون لازلت على عهدك، وألا تكون قد بعت المبارة بمقابل الكرامة والعهدة التي في عنقك؟

    RépondreSupprimer
  6. on a retiré notre solde du compte bancaire, et après, sachant que le salaire serre pour les premiers jours du mois, soyez plus efficace réaliste et plus sérieux pour aboutir les résultats sollicités.

    RépondreSupprimer
  7. دعا الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، إلى إنصاف المتصرفين في مطالبهم الاجتماعية والمالية، معبرا، في بيان صادر عن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، عن استعداده لدعم الملف ومساندة الاتحاد في كل أشكاله النضالية.

    وقال البلاغ، الذي توصلت به هسبريس، إن المكتب التنفيذي للاتحاد يعتبر موقف لشكر "دفعة قوية وسندا وازنا للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة"، مضيفا بالقول على لسان الزعيم الاتحادي "آن الأوان من أجل إنصاف هذه الفئة من موظفي الدولة من الضرر الذي لحقها سواء على المستوى المادي أو المعنوي".

    وتطالب هيئة المتصرفين النقابية الحكومة بإقرار نظام أساسي "عادل" وتعويضات "منصفة"، وكذا رد الاعتبار لها داخل المنظومة الإدارية، في حين تندد الهيئة، التي اجتمع مكتبها التنفيذي أمس مع ادريس لشكر بمقر الحزب، بما أسمته الصمت والتجاهل الحكوميين مقابل تلك المطالب.

    RépondreSupprimer
  8. salut mes chers collegues,est ce qu'il ya des nouveautés à propos de notre dossier??? SI NON ON DOIT AGIR MES CHERS ADMINISTRATEURS.

    RépondreSupprimer
  9. salut tout le monde ,svp je veux des explications concernant le sujet des administrateurs mis à la disposition d'autres administration ,es ce qu'ils ont droit d'y êtres intégrés?

    RépondreSupprimer
  10. quelle est la procédure à suivre?

    RépondreSupprimer